هبوط البورصة الأسيوية

هبوط البورصة الأسيوية

Vakıf Katılım

 فورين نيوز ، ١٢ مايو (هيبيا) - تراجعت أسواق الأسهم الآسيوية صباح اليوم الثلاثاء.  شهدت أسهم السيارات انخفاضات حادة في اليابان.  وانخفض صانع الإطارات بريدجستون ٤ في المئة.

 وقد شهدت الانخفاضات بعد ارتفاع حصيف للمؤشرات الرائدة في الساعات الأولى.  وانخفضت بورصة هونغ كونغ بنسبة ١.٨ في المائة ، ولم يكن مؤشر الشركات الخمسين سوى سهمين إضافيين على قائمة هانجسينج.  وهبطت البنوك ٠.٤ بالمئة في بنك الاتصالات و ٠.٧ بالمئة في بنك الصين.

 في بورصة الصين القارية ، تكون المعاملات أكثر حذراً قليلاً.  وانخفضت بورصة شانغهاي ٠.٦ بالمئة ، بينما تراجعت بورصة شنتشن ٠.٦ بالمئة.

 تشير الإحصائيات الجديدة إلى أن أسعار المستهلكين ارتفعت بنسبة ٣.٣٪ في أبريل مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.  وكان المحللون يتوقعون ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة ٣.٧ في المائة.

 في اليابان ، انخفض مؤشر نيكي بنسبة ٠.٢ في المئة.  على عكس الأمس ، تواجه أسهم السيارات يومًا عصيبًا.  وهبط سهم هينو موتورز ٥.٣ بالمئة وهوندا ٣.٢ بالمئة وياماها ٢.٦ بالمئة.  كما انخفض صانع الشاحنات ايسوزو موتور ٣.٦ في المئة بعد الارتفاع الحاد يوم أمس.  وتراجعت بريدجستون ، أكبر شركة لتصنيع الإطارات في العالم ، ٤.٠ في المائة.

 ومن بين البورصات الأخرى في المنطقة ، تراجعت بورصة سيول بنسبة ١.٠ في المائة ، في حين تراجعت بورصة سيدني بنسبة ١.٤ في المائة.